حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1589509 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
23/8/2011

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3466


هــل يسقــط القذافــي فــي ذكــرى الإمــام الصــدر

د.نسيب حطيط

يؤكد التاريخ والعدل الإلهي بأن المظلوم سينتصر على الظالم مهما طال الزمن وعظم جبروته ،وأن العميل يقتله سيده لإنتهاء صلاحيته أو لإستبداله أو يسقطه الأحرار والمظلومون،وكثيرا ما ينتصر المقتول على القاتل ،والسجين على الجلاد، والدم على السيف والكلمة على الرصاصة والمظلوم على المحتل والمستعمر.

بعد ثلاثة وثلاثين عاما على اختطاف الإمام الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين يتهاوى هيكل القذافي الذي بني على جماجم سجناء(أبو سليم)وإغتيالات القادة وتسخيف الوحدة العربية تنفيذا لتعليمات أميركية ، بلبوس ثوري وقومي وإسلامي من نافذة (الكتاب الأخضر)الذي قضى على الأخضر واليابس في ليبيا .

لقد أوعز الصهاينة وعملاؤهم بالتعاون مع خصوم الإمام الصدر لإختطاف الإمام الصدر ورفيقيه ،لإغتيال الكلمة والموقف المقاوم ، وقمع المقاومة القادمة بعد هزيمة العرب في حرب 1967 وبعد إشتعال الحرب الأهلية في لبنان عام 1975 مقدمة لإتفاقية كامب دايفيد للبدء بالعصر الإسرائيلي الذي اجتاح العالم العربي، بعدما أطلق الإمام الصدر شعاره المجيد (أن شرف القدس يأبى أن يتحرر إلا على أيدي المؤمنين ).

لقد أطلق الإمام الصدر أول حركة مقاومة شعبية عربية ( أفواج المقاومة اللبنانية-امل) بعد حركة المقاومة الفلسطينية لتحرير الأرض العربية المحتلة بما فيها القدس حيث أن ميثاق حركة أمل أول ميثاق لحركة مقاومة لبنانية عربية يؤكد على تحرير القدس .

كان الإمام الصدر يحاول إطفاء الحرب الأهلية و الفتنة الطائفية، لكن المؤامرة كانت أكبر من قوته وابتلعته عبر اختطافه على يد القذافي ، لكنها لم تطفىء شعلة المقاومة والوحدة الوطنية والسلم الأهلي فلم يهجر مسيحيا ردا على ارتكابات الكتائب وحلفاؤها واطلق صرخته (إن كل رصاصة تطلق على دير الأحمر إنما تطلق على عمامتي ومحرابي وصدري) ،(لأن السلم الأهلي أفضل وجوه الحرب مع إسرائيل).

لقد أعلن الإمام الصدر أن حدود لبنان هي البحر وسوريا وإسرائيل، والتعامل مع إسرائيل حرام والبحر يعني الإنتحار أو الهجرة،فدعا لأفضل العلاقات مع سوريا ،لتأمين التواصل مع العرب.

لقد آمن الإمام الصدر وسعى لوحدة الجهات العربية ،فخطب في الجيش الثالث المصري على قناة السويس علم 1970 ،وصلى إماما بضباط الحرس الوطني السعودي بحضور الملك عبد الله(يوم كان قائدا للحرس الوطني) ، وأسس هيئة نصر الجنوب من القادة الروحيين ، ليعلن أن قتال إسرائيل مسؤولية اللبنانيين والأديان جميعا ، وليس مسؤولية الشيعي الذي يتطوع ليكون رائدا بالقتال للدفاع عن لبنان ،فإإذا قصرت الدولة وتقاعس الآخرون، فلن يتنازل ي عن بندقيته (ولن يقبل أن يبتسم لبنان ويبقى جنوبه متألما).

في الذكرى الثالثة والثلاثين لإختطاف الإمام الصدر ورفيقيه يعيد التاريخ نفسه، فقد سقط صدام حسين في يوم إعدامه للشهيد المرجع السيد باقر الصدر، و سقط مبارك سجينا بين القضبان في ذكرى اعتقال ما يسمى خلية حزب الله المناصرة لغزة ،وسيسقط المجرم القذافي في ذكرى إختطاف الإمام الصدر.

ويبقى السؤال أين مسؤولية الدولة والمجتمع الدولي في كشف القضية ،بعدما قصرنا جميعا أبناء وأنصارا ودولة لبنان بحق الإمام الصدر،و نطالب بالأمور التالية:

- مبادرة الحكومة لتشكيل لجنة أمنية -سياسية وإرسالها إلى ليبيا لمتابعة الأمور ميدانيا .

- مبادرة القضاء اللبناني الطلب للأنتربول بتسليمه المسؤولين الليبيين الواردة أسمائهم في مذكرات التوقيف .

- التقدم للمحكمة الجنائية الدولية بطلب محاكمة القذافي وأعوانه في قضية الإمام الصدر ورفيقيه.

الإمام الصدر ليس بحاجة لنا ولدعمنا فأجره على الله ويكفيه مجدا أننا لا زلنا نغرف من نبعه العذب كلما اشتد العطش بنا، ونفطر على مائدة مبادئه، كلما اشتد بنا الجوع للعدالة والعزة حتى لا نستسلم أو نساوم.


مقالات ذات علاقة


مقابلة حول الغارات الاسرائيلية على سوريا نسيب حطيط - #سيتغير_نهج_محور_المقاومة في سوريا وما يجري...


مقابلة حول حرق القرآن نسيب حطيط - هناك #تقصير من الحكومات والشعوب الإسلامية بالدفاع عمن القرآن...


توهين وشيطنة الشيعة بلسان رسمي نسيب حطيط لا يزال مخطط الاستهزاء والهتك بالطائفة الشيعية ..في ظل...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by